Office 365 Planner هي أداة ويب فعّالة وسهلة الاستخدام تساعدك على إنشاء خطط جديدة لفريقك وتنظيم المهام وإسنادها ومشاركة الملفات وإجراء المحادثات الآنية والحصول على إشعارات وتتبع آخر المستجدات المتعلقة بكل عضو في الفريق.
تعمل أداة Planner عبر جميع الأجهزة الحاسوبية والمحمولة. وتمكّن أعضاء الفريق من البقاءعلى نفس الصفحة ومتابعة حالة العمل حيث لا يتطلب الأمر سوى إلقاء نظرة على المخططات لمعرفة أماكن المهام ومدى تقدم الفريق تجاه تحقيق هدفه.
تتكامل أداة Office 365 Planner مع غيرها من باقات البرامج والخدمات التي يوفرها أوفيس 365 مثل SharePoint و Project Online و Office 365 Groups مايجعل المحادثات فيها متاحة ضمن آوتلوك Outlook إضافة إلى توفير إمكانية الربط مع One Note وتخزين الملفات على SharePoint.
كيف يمكن الاستفادة من Office 365 Planner؟
تساعد أداة Planner على تمكين جميع أعضاء الفريق من الالتزام بخطة العمل من خلال المناقشات والتسليمات وعدم التشتت بين التطبيقات المختلفة، حيث يمكن تصنيف المهام استناداً إلى حالتها أو إلى الأشخاص المعينة لهم، كما يمكن تحديث حالة كل عضو أو تغيير التعيينات بسهولة، ما عليك سوى سحب المهام وإفلاتها بين الأعمدة.
أهم مزايا Office 365 Planner:
إنّ أكثر مايميّز Office 365 Planner هو وجود واجهة تحكم مركزية توفر للمستخدم:
- إمكانية إنشاء ألواح لتنظيم ومتابعة عمل الفريق، وتتضمن كل لوحة عدة بطاقات تحوي بيانات هامة عن كل خطة عمل إلى جانب مدتها المحددة وتاريخ انتهاءها.
- إمكانية التعامل مع المهام بسهولة عبر السحب والإفلات لتغيير مكانها أو إضافة الأعضاء لها.
- إمكانية إجراء المحادثات الآنية بين أعضاء الفريق كما يستطيع كل عضو تحديث حالة العمل لديه لإعلام بقية الموظفين بآخر المستجدات والتغييرات.
- سهولة إرفاق المستندات والصور ضمن البطاقات والإطلاع عليها بسرعة من نظرة واحدة لمعرفة محتوى البطاقة ويمكن تنظيم البطاقات في أعمدة وإعطائها ألوان لتمييزها وتحديد أولوياتها.
- متابعة مستوى التقدم في إنجاز المشاريع والخطط المختلفة بشكل رسومي ومعرفة حالة كل عضو من أعضاء الفريق من حيث التقيد بوقت التنفيذ أو التأخر عن أداء مهامه كما يمكن معرفة المهام المتأخرة إضافة إلى المهام التي يجب أن يبدأ العمل عليها قريباً.
- وتقوم أداة Planner بإرسال إشعارات للمستخدم عبر البريد الإلكتروني كلما تم تعيين مهمة جديدة له. ورغم أن التطبيق متوفر فقط عبر الويب إلا أنه يُقدم واجهة خاصة تتيح تصفحه عبر الهواتف الذكية.
كيف يعمل Office 365 Planner:
ابدأ تشغيل Planner من مشغّل تطبيقات Office 365 بنقرة واحدة. يمكنك بعد ذلك إنشاء خطة جديدة وتكوين فريق وتعيين مهام وتحديث الحالات بخطوات قليلة بسيطة:
1- قم بالضغط على خطة جديدة / New Plan
2- قم بإضافة اسم الخطة وحدد خصوصيّتها بالنسبة لأعضاء الفريق.
3- قم بإنشاء مهمة جديدة مع وضع اسمها وتحديد تاريخ انتهاءها ثم قم بإسنادها لأحد أعضاء الفريق.
يمكن إضافة المزيد من التفاصيل حول كل مهمة مثل الوصف والمرفقات والروابط والخيارات والتعليقات، كما يمكنك استخدام الألوان لتمييز حالة كل مهمة عن الأخرى.
انقر على "Planner Hub" لتحصل على نظرة شاملة تمكنك من معرفة مستوى التقدم في إنجاز المشاريع والخطط المختلفة بشكل رسومي ومعرفة حالة كل عضو من أعضاء الفريق من حيث التقيد بوقت التنفيذ أو التأخر عن أداء مهامه كما يمكن معرفة المهام المتأخرة إضافة إلى المهام التي يجب أن يبدأ العمل عليها قريباً.
ومن خلال الـ "Board tab" أو علامة التبويب يمكن معرفة تفاصيل كل مهمة على حدى، حيث تساعدك الألوان في تمييز المهام المتأخرة عن غيرها من تلك المُنجزة وتلك التي لم تبدأ بعد.
تواصل معنا
تلك كانت نظرة عامة عن المزايا الرائعة التي يقدمها Office 365 Planner للمستخدمين، نأمل أن تكون قد نالت إعجابكم.
إذا كنت بحاجة لأي مساعدة حول كيفية استخدام Office 365 Planner، قم بالتواصل مع
فريق سيتيليكومز.